أخبار وطنية، الرئيسية

شاهدوا بالفيديو.. الصين تعتقل المصابين بـ كورونا و تجرهم بالقوة للحجر الصحي

 

بدأت الصين باتخاذ إجراءات وصفت بالجذرية، مع ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا، وشملت اعتقال المصابين وسحبهم بالقوة إلى الحجر الصحي.

وكشف مقطع فيديو جديد، قوات صينية ترتدي بدلات وقائية وتجر أشخاصا يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا بالقوة من منازلهم، حيث بدأت السلطات في اعتقال المرضى في مدينة ووهان ونقلهم إلى المخيمات.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يمكن رؤية السلطات وهي تكافح في جر بعض الرجال والنساء المشتبه في إصابتهم، والذين يقاومون بشراسة محاولين التمسك بمن يسجلون الفيديو، بينما تعمد أحدهم تصعيب الأمور بالرقود في المدخل، قبل أن يتكاتف عدة رجال لحمله.

وتأتي اللقطات التي تم تصويرها في ووهان بعد أن دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشونلان إلى “حرب شعبية” ضد الوباء سريع الانتشار، والتي يبدو أنها تترجم إلى جمع المصابين المحتملين رغم مقاومتهم في جميع أنحاء المدينة.

وفي مقطع فيديو آخر نشر عبر “تويتر”، والذي قِيل إنه قد تم تصويره في الصين، شوهد عدة ضباط شرطة وهم يعتقلون سيدة لوضعها في الحجر الصحي لعدم ارتدائها الكمامة.

وأمرت الحكومة المركزية في الصين سلطات ووهان، بجمع كل المرضى المشتبه بهم، وكل من تعاملوا معهم عن قرب، ووضعهم في معسكرات الحجر الصحي الشامل.

وطالب سون المسؤولين من جميع المستويات، بأن يأخذوا زمام المبادرة في التعامل مع الانتشار السريع للوباء، وإجراء فحوصات منزلية وتقسيم الحالات التي يشتبه في إصابتها إلى 4 فئات: الحالات المؤكدة، الحالات المشتبه فيها، الأشخاص الذين لديهم اتصال وثيق مع الاثنين السابقين، والذين يعانون من الحمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *