أخبار وطنية، الرئيسية

لمواجهة كورونا..مجلس جماعي يصادق على تخصيص مبلغ مالي لشراء كمامات للصينيين

 

وافق المجلس الجماعي لجماعة لوطا التابعة للنفوذ الترابي لاقليم الحسيمة، اليوم الخميس، على مقترح تقدم به المكي الحنودي، رئيس المجلس، لتخصيص فائض الميزانية برسم سنة 2019، والذي يقدر بـ6 ملايين سنتيم، لدعم الشعب الصيني في مواجهته لفيروس “كورونا”.

وقرر المجلس تخصيص هذا المبلغ والمقدر بـ 60 الف درهم، لشراء كمامات طبية، بعد ان اكد المسؤولين الصينيين ان البلاد تحتاج لكمية كبيرة من هذه الكمامات، لتقليص نسبة انتشار الوباء بين المواطنين.

و كان رئيس رئيس جماعة “لوطا”، قد أثار الجدل بعد تدوينة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يعلن من خلالها، انه واعتبارا لمبدأ التضامن الإنساني، سيحرص على ” تخصيص الفائض المالي رغم محدوديته لمساعدة شعب الصين”.

وأضاف أن مبادرته تأتي « اعتبارا لمبدأ التضامن الانساني، وعلى إثر ما يعانيه الشعب لاصيني جراء تفشي وباء كورونا القاتل، وإعمالا للعهود الأممية المتعلقة بالإغاثة والمساعدة في حالات الكوارث والأوبئة ».

وخلفت تدوينة رئيس الجماعة المذكورة، تباينا في تعليقات نشطاء الفضاء الأزرق، بين من سخر من المبادرة معتبرة إياها أداة للفت الانتباه لا غير، وبين من رأى فيها مبادرة إنسانية بدلالات رمزية عميقة تنتصر للإنسانية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *