الرئيسية، سياسة

يوم تاريخي في أكادير.. الملك يحل بالمدينة بعد ساعات…والساكنة تستعد لاستقباله و استنفار وسط المسؤولين

 

ينتظر أن يحل الملك محمد السادس، عصر اليوم الثلاثاء 04 فبراير 2020 بأكادير، في زيارة رسمية لحاضرة سوس وضواحيها.

وتترقب ساكنة أكادير بكثير من البهجة والحبور الزيارة الملكية الميمونة لأكادير التي يستعد سكانها لاستقبال جلالة الملك محمد السادس والتملي بطلعته البهية، حيث من المنتظر أن يصل جلالته بالمطار العسكري بنسركاو في حدود الرابعة بعد الزوال.

هذه الزيارة الميمونة التي تحمل معها الخير والبركة للمنطقة، ينتظرها ابناء منطقة أكادير شوقا منهم لرؤية جلالة الملك،  ويستعدون لاستقبال جلالته على مستوى الطريق الفاصل بين المطار العسكري وشارع محمد الخامس إلى ساحة الأمل في أجواء من الحماس الكبير على طول طريق مرور الموكب الملكي.

وستعرف الزيارة الملكية لمدينة أكادير توقيع عدد من اتفاقيات تهم الشق الاقتصادي والاجتماعي أمام جلالته  لفائدة المنطقة والتي تجسد لما ورد في الخطاب الملكي الأخير بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء من تركيز على جهة سوس. التي أولاها الخطاب الملكي أهمية بالغة، وأكد أن أكادير هي الوسط الحقيقي للبلاد.

وأطلقت السلطات الولائية والمجالس المنتخبة بأكادير وجهة سوس ماسة عمليات تزيين الطرق والمدارات ، ومداخل المدينة والأحياء والشوارع الكبرى بالأعلام الوطنية وصور جلالة الملك، والقيام بالعديد من الإصلاحات بالشوارع الرئيسية، حيث تواصلت تحركات والي الجهة أحمد حجي، و فريق عن البروتوكول الملكي و لجنة من الداخلية لتفقد أشغال التهيئة بمختلف الشوارع والطرق التي ينتظر أن يمر منها الموكب الملكي، و بهدف التحضير وتهيئ كل الشروط قبل حلول الملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *