الرئيسية، سياسة

رئيس جماعة يتبرع بفائض الميزانية لمساعدة الصين على مواجهة فيروس كورونا

في ظل المخاوف العالمية تجاه تفشي فيروس كورونا الجديد، كشف رئيس جماعة “لوطا” بالحسيمة عن مبادرة فريدة من نوعها تروم التضامن مع الشعب الصيني الذي يعاني من تفشي فيروس “كورونا ووهان” والذي أسفر عن وفاة 304 أشخاص وأصيب به 14 ألف و380 شخصا حتى السبت، وفقا لما ذكرته السلطات الصينية.

وأثار رئيس جماعة “لوطا” بالحسيمة، المكي الحنودي، الجدل بعد الإعلان عن عزمه برمجة نقطة “غريبة” في جدول أعمال اجتماع مجلس الجماعة المنتظر عقده بحر الأسبوع المقبل، والمتمثلة في توجيه الفائض المالي للجماعة للتضامن مع شعب الصين.

و كتب رئيس جماعة “لوطا”، تدوينة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يعلن من خلالها، انه واعتبارا لمبدأ التضامن الإنساني، سيحرص على ” تخصيص الفائض المالي رغم محدوديته لمساعدة شعب الصين”.

المكي الذي يوصف بأغرب رئيس جماعة بالمعرب، قال إنه سيحاول إقناع أعضاء المجلس من أجل مساندة خطته و عرضها للمصادقة في اجتماع 6 فبراير القادم.

وأضاف أن مبادرته تأتي « اعتبارا لمبدأ التضامن الانساني، وعلى إثر ما يعانيه الشعب لاصيني جراء تفشي وباء كورونا القاتل، وإعمالا للعهود الأممية المتعلقة بالإغاثة والمساعدة في حالات الكوارث والأوبئة ».

وخلفت تدوينة رئيس الجماعة المذكورة، تباينا في تعليقات نشطاء الفضاء الأزرق، بين من سخر من المبادرة معتبرة إياها أداة للفت الانتباه لا غير، وبين من رأى فيها مبادرة إنسانية بدلالات رمزية عميقة تنتصر للإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 4 سنوات

    ان لم استحي ففعل ما شئت