أكادير والجهة، الرئيسية

بالفيديو..برلماني بجهة سوس يعترف بتوظيف أساتذة و مخازنية بـ “التليفونات” و مطالب عاجلة بفتح تحقيق معه

 

أثار شريط فيديو يتم تداوله حاليا على مواقع التواصل الإجتماعي ضجة كبيرة بإقليم طاطا والجهة، وهو الفيديو الذي خاطب فيه برلماني استقلالي و هو رئيس جماعة فم الحصن أنصاره بالقول أنه تدخل لتوظيف أساتذة في مباريات التعاقد و القوات المساعدة.

وقد جاءت كلمة البرلماني التي خاطب بها قواعده الانتخابية في حفل خطابي على هامش اقتراع الخميس 09 يناير بجماعة فم الحصن، والذي بموجبه تمت إعادة انتخاب ثلث المجلس.

و ذكر النائب المذكور حسب شريط فيديو منشور على الإنترنت ، أثناء قيادته للحملة الإنتخابية بدوار ايشت بجماعة فم الحصن اقليم طاطا الثلاثاء 7 يناير، أنه استعمل علاقاته الخاصة وأجرى اتصالات مع مسؤولين للتوسط لفائدة عدد من أبناء المنطقة للحصول على وظائف في التعليم و الأمن.

البرلماني والذي شرع في سرد حصيلة تدخلاته لفائدة المنطقة بالامازيغية، قادته حرارة اللقاء وقرب موعد الانتخابات التشريعية للإقرار بفضله في توظيف 17 أو 18 من أولاد البلاد كأساتذة متعاقدين، مؤكدا أن الأمر تطلب مجهودا جبارا تمثل في “تدخلات” و”تليفونات” لمسؤولين، وهو ما قابله سكان الدوار بالتصفيق والزغاريد…


وقد خلفت كلمة البرلماني المنتمي لحزب بالمعارضة، ردود فعل أبرزها تلك المطالبة بفتح تحقيق في “اعترافات” السيد النائب أو “ادعاءاته” نظرا لخطورتها…

و كتب بوهوش وهو ينتمي لحزب العدالة و التنمية على صفحته الفايسبوكية يقول : “بعد تصريحه المثير في الانتخابات الجماعية الجزئية الأخيرة حول تدخلاته و اتصالاته لفائدة ابناء بلدته لتوظيفهم في قطاع التعليم. (في إشارة الى مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات هل سيفتح تحقيق مع برلماني بطاطا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *