أكادير والجهة، الرئيسية، السياحة

بالصور: أفعى الأناكوندا الخضراء بحديقة “كروكوبارك” بأكادير تلد 26 ثعبانا بوزن 260 غراما و بطول 80 سنتمترا لكل واحد

 

شهدت حديقة “كروكوبارك” بأكادير ليلة يوم أمس الثلاثاء ازدياد 26 من صغار الأناكوندا الخضراء، والتي تم جلبها في الآونة الأخيرة من أجل تنويع العرض الترفيهي المقدم من طرف هذا المنتزه السياحي.

وذكر بلاغ للمنتزه، أن 26 من صغار الأناكوندا، الذين ازدان بهم فضاء الحديقة، يزن كل واحد منهم 260 غراما، وبطول 80  سنتمترا ، وأنهم بصحة جيدة.

وحسب المصدر نفسه، سيستمتع زوار حديقة  كروكوبارك” بأكادير بمشاهدتهم في الفضاء الجديد المخصص لهم بجانب صغار التماسيح والسلاحف في حضانة “كروكوبارك”.

وتعتبر الأناكوندا الخضراء حيوان بيوض/ ولود، حيث تخرج صغارها من بطن أمها مباشرة بعد 7 أشهر من الحمل فورا بعد الولادة ويكون صغارها مستقلن وقادرين على الصيد.

وعندما يصل طولهم حوالي 3 أمتار يصبحون قادرين على التزاوج و لا يتوقفون عن النمو  طوال حياتهم، حيث يمكن أن يتجاوز طولهم 6 أمتار و وزنهم 150 كلغ ما يجعلهم أكبر الثعابين في العالم.

تجدر الإشارة، إلى أن أصل الأناكوندا من أمريكا الجنوبية تعيش بالقرب من الماء، و يمكنها لونها الأخضر المرقط بالأسود من التخفي بين الوحل والنباتات، تتربص بالفرائس التي تمر بجانبها لتنقض عليها و تلتوي حولها لتسحقها بقوة الضغط و تلتهمها.

وتتم عملية الهضم تحت أشعة الشمس، و في غالب الأحيان على ضفاف بركة مائية و تستمر هذه العملية عدة أيام إلى أسابيع حسب حجم الفريسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *