الرئيسية، حوادث

قاصر يبلغ من العمر 18 سنة يغتصب آخر ذو 13 سنة بخيرية وهؤلاء يحاولون التستر على الجريمة

 

تمكنت الشرطة القضائية في مدينة العرائش، مساء أمس السبت، من إيقاف القاصر المشتبه فيه في قضية اغتصاب قاصر آخر بمؤسسة خيرية تعنى برعاية الأطفال المتخلى عنهم بالعرائش.

وكشف محمد بلمهيدي، الرئيس الوطني للرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب في تصريح صحفي أن طفلا قاصرا يبلغ من العمر 13 سنة تعرض للاغتصاب من قبل شخص آخر يبلغ حوالي 18 سنة، بخيرية في العرائش، مشيرا إلى أن “الطفل الضحية كان ينتمي إلى جمعية تعنى بالأطفال المتخلى عنهم، حيث سبق لهذه الجمعية أن أودعته دار الخيرية ربما لعامل السن”. يقول بلمهيدي.

وشدد المصدر الحقوقي، على أن الضحية “اعترف لأحد الاشخاص، أنه تعرض للاغتصاب طيلة شهور من طرف قاصر آخر، ينتمي لدوار الهيايضة بجماعة العوامرة”، مبرزا أن”واقعة الاغتصاب انكشف أمرها في غضون الأيام القليلة الماضية، وظلت الأمور في كتمان وسرية”.

وتبين للرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب حسب تصريحات رئيسها، أنه جرى تنقيل المشتبه به إلى دار الطالب بالعرائش، وظل الموضوع طي الكتمان ليتفجر في اليومين الأخيرين، عبر إصرار ذوي النيات الحسنة من أجل فضح المستور.

وطالبت الرابطة الحقوقية ذاتها، بضرورة فتح تحقيق عاجل في النازلة، التي هزت إقليم العرائش، مشيرة إلى أنها ستراسل الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بطنجة، من أجل إعطاء التعليمات ومباشرة التحقيقات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *