الرئيسية، رياضة

النحس يطارد فاخر و الأزمة تشتعل.. فاخر يطرد الحارس الحواصلي و اللاعبون “ماحاملينوش”

 

أزم فريق الفتح الرباطي و ضعية حسنية أكادير في أسفل الترتيب، بعد أن ألحق به الهزيمة الخامسة على التوالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء يوم أمس الأربعاء، بملعب مولاي الحسن في العاصمة الرباط، برسم مؤجل الجولة 11 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

والظاهر أن الأمور باتت معقدة  على المدرب فاخر، الذي يواصل حصد النتائج السلبية والهزيمة تلو الأخرى و ازداد ضغطا، أمام تسونامي الإصابات الذي ضرب فريقه، وأبعد 13 لاعبا.

ولحد الساعة، يرى عدد من المتتبعين، أن حسنية أكادير، كان الافضل أداء وحضورا مع المدرب غاموندي، ومنذ مجيء فاخر تراجع أداء الحسنية ولم يعد يقنع كيفما كان.

الإطار السوسي امحمد فاخر، برر النتائج والهزائم المتتالية، وألقى باللوم على لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي وجه إليها العديد من الإنتقادات.

وأكد المدرب السوسي خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت مواجهة الفتح الرياضي يوم أمس الأربعاء، أنه يستغرب من البرمجة هذا الموسم، قائلا نحن خارج مدينة أكادير منذ أكثر من 15 يوما.

بالمقابل، يرى عدد من المتتبعين أن الجينرال دخل على الفريق خارجا من نهائي كأس العرش ومحتلا الرتبة الأولى في ترتيب دور المجموعان لكأس الكونفدرالية، وأن تبريراته لكثرة سوء النتائج ستزيد من أزمة الفريق.

ورأى اصحاب هذا الرأي، أنه على فاخر، أن يتحمل المسؤولية، بدل أن يبحث عن الأعذار، في كل مرة مرة بإلقاء اللوم على البرمجة، ومرة أخرى بإصابات اللاعبين،  وطرد آخرين، كما فعل مع الحارس عبد الرحمن الحوايصلي الذي حاول غبعاده ويحمله مسؤولية هزائم الفريق.

ورغم إبعاد الحارس الحوايصلي، واصل الفريق حصد الهزائم، بعد هزيمة يوم أمس التي تعد الرابعة على التوالي والخامسة مند تولي المدرب فاخر مهمة تدريب الحسنية بعد اقالة غاموندي.

والتقطت كاميرا الصحافة، لقطات مشينة للاعبي الحسنية، يعبرون فيها عن سخطهم على  المدرب مباشرة بعد صافرة الحكم لنهاية المقابلة بانهزام الفريق الاكاديري امام الفتح بهدف لصفر.

ويعتقد البعض، حسب ما ذكره موقع كود، أن اللاعبين “ما بقاوش حاملين المدرب، حسنية أكادير، كان الافضل أداء وحضورا مع المدرب غاموندي، ومنذ مجيء فاخر تراجع أداء الحسنية ولم يعد يقنع كيفما كان. وحتى المكتب المسير وقف عاجزا عن القيام بدوره على وجه الأكمل ويعيد الثقة للاعبين.

و اعتبر المصدر ذاته، أنه ربما يكون السبب الحقيقي وراء كل ما وقع لحسنية أكادير،  هو المدرب فاخر، الذي عبر عن رغبته في إبعاد لاعبين أساسيين منذ توليه قيادة الفريق كما كان يفعل في جميع الأندية التي اشرف على تدريبها.  و يمكن كذلك أن يكون التسجيل الصوتي للرئيس الحبيب سيدينو وراء كل ما وقع ، والذي تضمن كلاما فيه إساءة للاعبين وقلل من قيمتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *