أخبار وطنية

45 إصابة جديدة بكورونا بسوس ماسة و أزيد من 900 حالة تسجل بـ 5 جهات من المملكة

 

أعلنت وزارة الصحة عشية الثلاثاء 11 غشت الجاري، عن تسجيل 1132 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة الاخيرة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 35.195 حالة.

وتتوزع الإصابات الجديدة على كل جهات المملكة، وجاءت جهة الدار البيضاء سطات في الصدارة بـ 391 إصابة جديدة، تليها جهة مراكش آسفي بـ 195 ثم جهة فاس مكناس بـ 158 إصابة جديدة.

كما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 140 إصابة جديدة، و جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 63 إصابة جديدة و  جهة درعة تافيلالت بـ 52، فيما سجلت جهة بني ملال خنيفرة بـ 50 حالة جديدة، فيما سجلت جهة سوس ماسة 45 إصابة جديدة و الجهة الشرقية 19 حالة و 10 حالات بجهة الداخلة وادي الذهب و 3 حالات بجهة كلمينم واد نون وحالة واحدة بجهة العيون الساقية الحمراء.

و تعود غالبية الحالات 45 المسجلة بسوس ماسة لمخالطي حالات تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب أشخاص وافدين على أكادير و المنطقة من الدار البيضاء و مراكش والتي تصنف كمناطق موبوءة.

كما سجلت الإصابات الجديدة بسوس داخل بؤر عائلية، كتلك التي سجلت باشتوكة أيت باها، والتي تعود لعائلة مكونة من أربعة أفراد من الأب و الأم و ابنيهما فضلوا قضاء عيد الأضحى بمسقط رأسهم بالراشيدية قبل العودة إلى مقر سكناهم بسيدي بيبي.

وقد جاءت عملية تم تشخيص إصابتهم بفيروس كوروزنا ، بعد اكتشاف إصابة فرد من العائلة بالراشيدية بفيروس كورونا، وعند إخضاع باقي المخالطين له لكشف فيروس كورونا كانت نتائجها إيجابية لأفراد الأسرة الأربعة.

و بتارودانت سجلت إصابة طبيبين بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، ويتعلق الأمر بطبيب و زوجته و التي تعمل هي الأخرى طبيبة بالمستشفى المذكور، كانا قد قاما بالتنقل لمدينة مراكش لقضاء عطلة العيد.
وبعد عودتهما من مراكش، و إحساس  الطبيب و زوجته بأعراض مشابهة لكوفيد-19، أجرى تحاليل مخبرية وسريرية من أجل التأكد من إصابتهما بالفيروس من عدمه، ليتم التأكد، من إصابتهما بالعدوى، في الوقت الذي تسابق فيه السلطات الزمن من أجل حصر المخالطين لهما بهدف إخضاعهم للتحاليل ووضعهم تحت الحجر المنزلي

وفيما يلي توزيع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس حسب جهات المملكة:

جهة الدار البيضاء – سطات: 9435

جهة طنجة تطوان الحسيمة: 7692

جهة فاس-مكناس: 5629

جهة مراكش آسفي: 5488

جهة الرباط سلا القنيطرة: 3241

جهة درعة تافيلالت: 1064

جهة العيون-الساقية الحمراء: 876

الجهة الشرقية: 608

جهة بني ملال خنيفرة: 609

جهة سوس ماسة: 243

جهة كلميم واد نون: 173

جهة الداخلة-واد الذهب: 133

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق