أخبار وطنية، الرئيسية

عاجل: غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف تصدم دنيا باطما وشقيقتها وتتخذ قرارا جديدا في حقهما

 

ذكرت مصادر مطلعة، أن الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بمراكش، قررت صباح يومه الاثنين 6 يناير، رفع الكفالة في حق المطربة المغربية دنيا باطمة مقابل متابعتها في حالة سراح من 30 مليون إلى 50 مليون سنتيم، فيما حددت بالنسبة لشقيقتها ابتسام في 30 مليون بدل 10 ملايين سنتيم، التي كان جددها قاضي التحقيق لابتدائية مراكش مع إغلاق الحدود في وجهيهما على خلفية الاشتباه في تورطهما في ملف “حمزة مو بيبي”.

وجاء قرار غرفة المشورة، بعد طعن النيابة في قرار قاضي التحقيق، الذي كان قد قرر أداء دنيا باطما ل 30 مليون وشقيقتها 10 ملايين، مع عدم منعهما من السفر، ما قوبل برفض النيابة العامة.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش التمس من قاضي التحقيق، إجراء تحقيق اعدادي في قضية متابعة الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام مع اتخاذ تدابير المراقبة القضائية المتمثلة في كفالة مالية قدرها 500.000 درهم لكل واحد من المتهمتين، واغلاق الحدود في حقهما وسحب جواز سفرهما، غير أن قاضي التحقيق استجاب مبدئيا من حيث قبول طلب الكفالة لكنه قام بتخفيضه بـ40 مليون سنتيم.

وكانت دنيا باطما، قد حاولت يوم الجمعة الماضي مغادرة المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في اتجاه البحرين على خلفية متابعتها بتهمتي “الابتزاز والقذف عبر الإنترنيت وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”، وذلك على خلفية التحقيقات المنجزة في قضية حسابات “حمزة مون بيبي”، المتخصصة في ابتزاز والتشهير بمشاهير.

و أوضحت المصادر ذاتها، أن دنيا باطمة عندما أقدمت على السفر قدمت لشرطة المطار جواز سفرها البحريني عوض المغربي، قبل ما يطلب منها المسؤول في المطار تقديم وثيقة مغربية الممثلة في البطاقة الوطنية ليتم منعها من السفر.

وقالت مصادر مقربة من الفنانة المغربية، أنها تعيش حاليا صدمة كبيرة خاصة بعد تسرب خبر منعها من السفر إلى وسائل الإعلام المغربية والعربية.

وذكرت مصادر إعلامية، أن دنيا باطما عادت للمنزل و أصيبت بانهيار عصبي وحالتها الصحية والنفسية  يرثى لها استدعى عائلتها إحضار طبيب إلى المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *