أكادير والجهة، الرئيسية، تعليم

جامعة ابن زهر بأكادير تعتمد التوقيع الإلكتروني على الوثائق الادارية للطلبة

 

أطلقت كلية اللغات والفنون بالقطب الجامعي آيت ملول، التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، خاصية اعتماد التوقيع الإلكتروني  على وثائق الطلبة، بما فيها الشواهد الدراسية وبيان النقط و وثائق التسجيل، وذلك من أجل تطوير الإدارة الرقمية  بالجامعة و تحسين مستوى  تقديم الخدمات للطلبة.

ويهدف اعتماد التوقيع الالكتروني في جامعة ابن زهر إلى تقليص المدة الزمنية في الحصول على الوثيقة والحد من  الاكتظاظ الذي يكون في شبابيك المصالح الادراية اضافة إلى تجاوز الانتظار وضياع الوقت مع إمكانية التوصل بها في المدينة التي يوجد فيها الطالب المعني بالأمر وبالتالي سحب وثائقه بسهولة عن طريق حسابه الشخصي.

وعرف التوقيع الإلكتروني،مدة تجريبية  تجاوزت شهرا  حيث تم تسليم  حوالي 1200 وثيقة تم اعتمادها من طرف الإدارات التي تطلب الوثائق خارج الجامعة.

وتجدر الاشارة إلى أن التوقيع الالكتروني محمي ومحصن، ولا يمكن نسخ نظائر منه لكونه  محميا من قبل “بريد المغرب”،الذي يسهر على حماية المعطيات الشخصية الالكترونية من التلاعبات والتزوير، ذلك أن المعلومات تحمل  صفة الموقع، وزمن التوقيع، والجهة المانحة لهذا التوقيع. وبمجرد أي تغيير في محتوى الوثيقة، يصبح التوقيع مجرد صورة لا توفر أي معلومات عن جهة وصفة الموقع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *