الرئيسية، ثقافة وفنون

تفاصيل عن مواجهة ساخنة بين دنيا باطمة و سكينة غلامور عند قاضي التحقيق و غلامور تفجرها

 

كشفت تقارير إعلامية عن بعض تفاصيل التحقيق مع الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها في قضية حساب “حمزة مون بیبي”.

وقالت يومية “الأحداث المغربية” أن الفنانة المقيمة بالبحرين، أصرت على امتداد نصف ساعة، خلال مواجهتها باليوتوبر المعروفة “سكينة غلامور”، المتابعة في حالة اعتقال في نفس القضية، (أصرت) على نفي أي علاقة لها بالحساب المذكور.

وحسب نفس اليومية، فإن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لمراكش، لم يقتنع بردود باطمة وإصرارها على النفي، ليقرر إحالتها رفقة شقيقتها على القضاء.

وكانت مصادر قريبة من التحقيق، قد أكدت أن غلامور ورطت دنيا وابتسام وقالت أنهما مرتبطتان بشكل مباشر بتسيير هذا الحساب ونشر الأخبار المسيئة لعدد كبير من الفنانين والشخصيات المغربية، كما أشارت إلى تورط سيدتين أخريتين لم يتسن التعرف على إسميهما لحد الآن، يضيف ذات المصدر.

هذا، واعتبر قرار قاضي التحقيق أنه توجد ضد الشقيقتين باطمة قرائن كافية على ارتكابهما جملة من الاقترافات تقع في دائرة “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما ضمت المتابعات التي حددها قاضي التحقيق في حق دنيا وشقيقتها “بث وتوزيع، عن طريق الأنظمة المعلوماتية، لأقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد “.

وقرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، متابعة باطمة وأختها في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 30 مليون سنتيم، فيما فرض على أختها ابتسام أداء كفالة قدرها 10 ملايين سنتيم.

وكانت النيابة العامة قد التمست إجراء تحقيق إعدادي في القضية واتخاذ تدابير المراقبة القضائية المتمثلة في كفالة مالية قدرها 500 ألف درهم لكل واحدة من المتهمتين، وإغلاق الحدود في حقهما، غير أن قرار قاضي التحقيق لم يستجب لملتمس النيابة العامة بشأن إجراء إغلاق الحدود في وجه الأختين باطمة.

المزيد: https://www.akhbarona.com/culture/288353.html#ixzz69oxi7cvf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *