الرئيسية، حوادث

دنيا باطما في وضع صعب و احتمال اعتقالها وارد جدا..شكاية جديدة رفقة 6 عناصر في شأن “تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والتشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

تعيش المغنية دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام أصعب أيام حياتهما بعد متابعتها من طرف قاضي النيابة العامة وقاضي التحقيق بتهمتي “الابتزاز والقذف عبر الإنترنيت وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”، وذلك على خلفية التحقيقات المنجزة في قضية حسابات “حمزة مون بيبي”، المتخصصة في ابتزاز والتشهير بمشاهير.

وذكرت مصادر إعلامية، أن شكاية إضافية وضعت ضد المطربة المغربية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة نفسها بالتزامن مع مثولها أمام قاضي التحقيق بابتدائية مراكش.

وأوضح المصدر ذاته، أن الشكاية تقدم بها رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان، ويطالب من خلالها تعميق البحث في شأن “تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والتشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وذكر موقع كود، أن هذه الشكاية الإضافية ضمت أيضا أسماء 6 أشخاص آخرين، من بينهم مسيرين لملهيين ليليين بعاصمة البهجة، أحدهما يحمل الجنسية العراقية، إلى جانب شخصين من ذوي السوابق العدلية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الشكاية الجديدة الموضوعة فوق مكتب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش وما ستسفر عنه التحقيقات ونتائج الخبرة التقنية على هاتف دنيا أضف إلى كل ذلكـ أنه في حالة استئناف النيابة العامة قرار قاضي التحقيق من أجل متابعتها في حالة اعتقال كلها أمور تشير إلى أن احتمال متابعتها في حالة اعتقال وارد جدا و في أي لحظة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قرر مساء يوم أمس الاثنين 30 دجنبر متابعة دنيا بطمة في حالة سراح، بعد أداء كفالة قدرت  بـ 30 مليون سنتيم وابتسام 10 ملايين سنتيم، مع إصدار أمر بإغلاق الحدود في وجههما، في انتظار استكمال التحقيق في الملف، مع تحديد 10 فبراير موعدا لأولى جلسات محاكمة الفنانة المغربية وشقيقتها ابتسام بتهم القذف والسب والابتزاز والتشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *