سياسة

جطو يراسل العثماني لعزل67 منتخبا رفضوا التصريح بممتلكاتهم..وهؤلاء هم المعنيون

راسلت المجالس الجهوية للحسابات،  سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، لائحة جديدة بأسماء الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات من فئة المنتخبين الذين لم يسووا وضعيتهم على الرغم من توصلهم بالإنذارات الموجهة إليهم في هذا الشأن وانصرام أجل ستين يوما من تاريخ توصلهم بهذه الإنذارات.

وقد تم رفع أمر هؤلاء المنتخبين قصد اتخاذ إجراءات العزل المنصوص عليها في البند 10 من المادة 1 من القانون رقم 06.54 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 202.07.1 في 20 أكتوبر 2008.

ويتعلق الأمر بأربعة و أربعين (44)منتخبا موزعين على 31جماعة. (36 منتخبا) ومقاطعتين (منتخبان) ومجموعتي جماعات (منتخبان) وإقليم (منتخب واحد) وجهتين (منتخبان) وغرفة للتجارة والصناعة والخدمات (منتخب واحد). كما تم توجيه قائمة بأسماء ثلاثة وعشرين (23) منتخبا إلى رئيس الحكومة، تعذر تسليم الإنذارات الموجهة إليهم بالطريقة الإدارية.

وكان الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، قد أعلن أن عملية تجديد التصريح الإجباري بالممتلكات الواجبة كل ثلاث سنوات، ابتدأت انطلاقا من فاتح فبراير الجاري، مضيفا أنها ستستمر طلية هذا الشهر طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة.

بدوره رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كان قد وجّه منشورا جديدا إلى أعضاء الحكومة والمندوبين السامين والمندوب العام، يحثهم فيه على » تجديد التصريح الإجباري بالممتلكات للموظفين والأعوان العموميين »، داعيا إياهم إلى « الانخراط الفعلي والتتبع المباشر لهذه العملية ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *