سياسة

برلماني ينصح من البرلمان المغاربة بالبصل والثوم لمواجهة “إنفلونزا الخنازير” يثير السخرية والانتقاد

صباح أكادير:

تفاعل روادالفايسبوك مع نصيحة البرلماني عن فريق “الحمامة” والحصان” نور الدين الأزرق، أمس الإثنين بمجلس النواب  الذي أوصى لمغاربة بضرورة تناول ما يقوي مناعتهم مثل: البصل والثوم، (زنجبيل) مع الحامض والعسل، لمواجهة فيروس إنفلونزا الخنازير. (تفاعل) بكثير من السخرية والاستهزاء، بل الأكثر من ذلك طالب عدد من الفايسبوكين بالكف عن نصائحه والاحتفاظ بها لنفسه.

وذكر العديد من المواطنين، إلى أن المغاربة يعرفون هذه الوصفات، وليسوا في حاجة إلى وصايا من مسؤولين برلمانيين لكي ينتبهوا إليها.

وكان البرلماني نور الدين الأزرق، قد أكد في جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب عند تقديمه نصائح إلى المغاربة، أن “الدواء الحقيقي لأنفلونزا الخنازير هو تقوية المناعة، عبر ممارسة الرياضة، وتشجيع المغاربة على أكل الخضر والفواكه، والابتعاد عن السكر “.

وأشار إلى أن الدعوة إلى “غسل اليدين لا يجب أن يكون في فترة محددة، بل يجب في جميع أوقات السنة، وعلى المواطن عليه غسل يديه طيلة السنة”.

وأفاد البرلماني الدستوري بأنه “يجب إضافة الفيتامين “سي”، لأنه في هذه الفترة ضرورية إما عبر تناول الليمون أو حبوب، وفيتامين “دي” بشرط أن يكون المعدل طبيعي”، مشيرا أن “هذه إجراءات وقائية”.

واختتم مداخلته بالقول: ” واخا تجي اتش وان إن وان” مغادي منو لا حق ولا باطل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.