الإقتصاد والأعمال، مجتمع

تنسيقية الدفاع عن حقوق التجار والمهنيين وغرفة التجارة بأكادير في لقاء مع تجار إنزكان لتوضيح مستجدات الإجراءات الضريبية

ـ صباح أكادير

نظمت تنسيقية الدفاع عن التجار والمهنيين، يوم أمس الأربعاء، لقاء تواصليا مع تجار مدينة إنزكان، بمقر البلدية، تطرق إلى أهم المستجدات المتعلقة بالفوترة الإلكترونية، وقضية حجز السلع، وقضايا أخرى همت كلها معالجة الأسباب التي دفعت بالتجار إلى خوض إضراب إنذاري استمر ليومين، تزامنا مع موجة احتجاجات كبيرة عرفها المغرب بداية هذا الشهر حول مستجدات القانون الضريبي لسنة 2019.

وقد حضر هذا اللقاء التواصلي، كل نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، البشير أحشموض، والمدير الجهوي للضرائب، ورئيس المجلس البلدي لإنزكان، وبعض النواب البرلمانيين بالإقليم، إضافة إلى ممثل عن المديرية الجهوية للجمارك.

وقد تم التركيز خلال هذا اللقاء، الذي نظم بتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة بأكادير، على تدقيق المعطيات المرتبطة بالمادة 145، المتعلقة بالفوترة الإلكترونية ونظام التعريف الموحد للمقاولة، والمناظرتين الوطنيتين لمرتقبتين خلال شهري أبريل وماي المقبلين، الأولى حول التجارة والثانية حول الضرائب.

كما تم التركيز على دور البرلمان في التشريع، واجتماع لجنة المالية يوم 21 يناير، وعلى أهم الخطوات التي تم القيام بها في هذا الصدد من طرف منتخبي الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.