مجتمع

أكادير:النيابة العامة تتصدى لإشكاليات الأخطاء المادية التي تشوب رسوم الحالة المدنية

صباح أكادير

شكل موضوع “الأخطاء التي تشوب رسوم الحالة المدنية” محور لقاء تواصلي لفائدة ضباط الحالة المدنية بأكادير، نظمته، عشية اليوم الثلاثاء، النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، بتنسيق مع المفتشية العامة للحالة المدنية بولاية جهة سوس ماسة.

اللقاء التواصلي، الذي احتضنه مركز الاصطياف التابع لوزارة العدل بأكادير، استفاد منه 60 موظفا، من ضباط الحالة المدنية بمختلف المقاطعات ومكاتب الحالة المدنية بأكادير.

وقد تمحور اللقاء التواصلي، الذي أطره كل من النائب الأول لوكيل الملك بابتدائية أكادير، الأستاذ محمد مطار، والمفتش المركزي للحالة المدنية بولاية جهة سوس ماسة الحسين البايز، (تمحور) حول موضوع “دراسة الإشكالات العالقة بخصوص الأخطاء المادية والجوهرية التي تشوب رسوم الحالة المدنية”.

كما تم التطرق، خلال نفس اللقاء، إلى سبل التنسيق والتواصل بين النيابة العامة ومختلف المصالح المعنية، حول تنفيذ مضمون الأحكام القضائية وملخصات القضايا المرتبطة بملفات الزواج، المحالة على ضباط الحالة المدنية قصد التنفيذ.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن إجراءات إصلاح الأخطاء المادية العالقة برسوم الحالة المدنية، يختص بها وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، حيث يتم تقديم الطلب في الموضوع إلى وكيل الملك، بعد التأشير عليه من طرف ضابط الحالة المدنية للمكتب المسجل به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.