رياضة

بالصور والفيديو:أكادير تشهد سباقا فريدا بين “السرباية” بالصينية بكورنيش المدينة

نظم مساء يوم أمس السبت في كورنيش أكادير سباقا فريدا من نوعه خاصا بالنوادل، في دورته الثانية الذي تنظمه جمعيات أرباب ومسيري مقاهي الدشيرة آيت ملول وأكادير .

واجتمع في هذا السباق،ممتهنو حرفة “السرباية”، بمشاركة أزيد من 40 نادلا يمثلون مختلف المقاهي التقليدية والعصرية بأكادير الكبير.


و يعد هذا السباق الوحيد من نوعه الذي يقام بالجهات الجنوبية للتسابق بكورنيش أكادير في إطار الاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2969 ما يجعل منه امتحانا استثنائيا لقدرات النادلين . و مدى تحمل النوادل لضغوطات عملهم وتشجيعهم على بدل المزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة لزبائنهم.

وقدم المشاركون في هذا السباق الذي جرى على مسافة كيلومترين بكورنيش أكادير، للجمهور الذي حضر خصيصا لمشاهدتهم، صوراً حية لمهاراتهم في العمل في ظروف مليئة بالإثارة والتشويق.

وحصل المتوجون في هذه النسخة، على جوائز قيمة مقدمة من طرف المدعمين الخواص، وتوج كل من النادلين، محمد بولفطر عن صنف الذكور ومريم أشريح عن صنف الاناث، بالرتبة الأولى بغية تحفيزهم والاعتراف بالخدمات الجليلة التي يقدمونها في حياتهم المهنية، في الوقت الذي عرفت حضورا جماهيريا كبيرا.

وتهدف هذه التظاهرة إلى الترويج للمنطقة سياحيا وثقافيا خصوصا وأنها تعتبر من المدن السياحية الكبرى بالمغرب والتي يتقاطر عليها آلاف السياح المغاربة والأجانب من مختلف الجنسيات، مؤكدا أن هذا الترويج يلعب فيه النادل دورا أساسيا ومهما بحكم احتكاكه اليومي مع الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.