أخبار وطنية، الرئيسية

بالفيديو، قرار منع “الاختلاط” في حامات مجاورة لأحد أجمل شواطئ شمال المغرب يثير الجدل 

تقاسم اليوتيوبر المغربي “صابر الشاوني” مع متابعيه، مقطع فيديو ترويجي، دعا من خلاله إلى ضرورة زيارة واكتشاف شاطئ “حامة الشعابي”، بجماعة دار الكبداني، التابعة لإقليم الدريوش، والذي يعتبر من بين أجمل الشواطئ المغربية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

غير أن أكثر ما لفت انتباه متابعي “الشاوني”، هو تأكيد هذا الأخير على أن هذا الشاطئ لا يسمح فيه بالاختلاط بين الرجال والنساء، بناء على قرار اتخذته مصالح جماعة “دار الكبداني”، التي حددت لكل جنس المواقيت المسموح فيها ولوج هذا الشاطئ، احتراما لخصوصية هذه المنطقة المحافظة.

وارتباطا بما سلف ذكره، استأثر هذا الموضوع (منع الاختلاط) بنقاش جدي من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشادت فئات عريضة بهذا القرار، بعد أن اعتبرته منسجما تماما مع القيم والمبادئ التي تربى عليها المغاربة، غير أن فئة أخرى من المتابعين، ترى أن فيه (القرار) تأثيرا مباشرا على القطاع السياحي (خاصة الأجانب) الذي قد يتضرر بشكل سلبي.

في ذات السياق، أكد جل المتابعين أن هذا النموذج لابد أن يتم تعميمه على سائر المدن الساحلية للمملكة، عبر تحديد مصايف خاصة لا يسمح فيها بالاختلاط، مراعاة لخصوصية فئات عريضة تحرم من حقها في الاستجمام والسباحة بسبب الإشكال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *