أخبار وطنية، الرئيسية

طلبة الطب يحشدون للاحتجاج عبر وقفة تحت شعار “الأحد الاسود”

ينظم طلبة الطب والصيدلة بالرباط، يوم غد الأحد، وقفة احتجاجية محلية تحت شعار “الأحد الأسود”، للتعبير عن غضبهم من غلق باب الحوار وعدم تفاعل الحكومة، وعبرها وزارتي الصحة والحماية الاجتماعية، مع ملفهم المطلبي.

ودعا طلبة الطب والصيدلة إلى المشاركة في الوقفة الإحتجاجية التي يعتزمون تنظيمها يوم غد الأحد 7 يوليوز الجاري، بساحة باب الأحد بالعاصمة الرباط، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وتأتي هذه الخطوة كأول محطة في سلسلة من الحركات الاحتجاجية التي يعتزم طلبة الطب والصيدلة تنظيمها على المستوى المحلي والوطني خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك لإيصال أصواتهم المطالبة من الجهات الوصية التسريع بإيجاد حلول واقعية وملموسة لأزمة كليات الطب والصيدلة، التي عمرت أزيد من سبعة شهور، وتدوينها في محضر اتفاق، بما يضمن حقوق الطلبة في تحسين ظروف التكوينات الطبية والصيدلانية، ليكونوا قادرين على تقديم خدمات طبية متميزة تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في النهوض بالقطاع الصحي في البلاد.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قاطع طلبة الطب والصيدلة امتحانات الدورة الربيعية في اطار مسلسل مقاطعة الدروس والامتحانات الذي انطلق منذ 7 أشهر تقريبا، رفضا للتعديلات الجديدة لنظام التدريس الذي اعتمدته وزارة التعليم العالي.

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، نجاح مقاطعة الامتحانات بنسبة أكثر من 90 في المائة بجميع كليات الطب والصيدلة العمومية بالمغرب، مؤكدة استعدادها “الدائم للحوار وإيجاد حلول ملموسة تهدف إلى الرقي بجودة التكوين الطبي والصيدلي العمومي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *