أخبار وطنية، الرئيسية، مجتمع

اغلاق مدرسة خاصة لاعتمادها نظام تعليمي غير مرخص للحصول على البكالوريا

قررت أكاديمية التربية والتكوين بجهة فاس ـ مكناس، إصدار قرار إغلاق هو الثاني من نوعه في حق مؤسسة “مدرسة أمريكية” بمدينة فاس، وذلك بسبب مخالفتها لدفتر الشروط الذي وافقت عليه قبل إعادة فتحها منذ سنوات، تقول المصادر التي تحدثت إلى “كشـ24” حول الملف.

المدرسة الأمريكية المعنية التي يوجد مقرها بطريق إيموزار بفاس، وجدت نفسها أمام مواجهة عدد من شكايات أسر قالت إن أبناءها الذين يواصلون تعليمهم بها تضرروا بعدما حصلوا على شهادة بكالوريا غير معترف بها في المغرب، لأن التدريس بها، في جزء منه، يتم وفق النظام التعليمي الأمريكي.

المدرسة من جانبها دافعت عن نفسها في ردود حول استسفارات تخص الشكايات وجهتها للأكاديمية، وقالت إن الأسر المعنية بهذه الشكايات وقعت على التزامات تفيد بأن هذا النموذج المعتمد من اختيارهم.

مع ذلك، فقد اعتبر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأن المدرسة تورطت في مخالفة النظام المعمول به في المغرب، واختارت هذا النظام التعليمي الأمريكي عن بعد، لكن دون ترخيص، وهو نفس المشكل الذي سقطت فيه وأدى إلى إغلاقها.

وجرى تعيين قيادية في حزب الاستقلال مديرة لها، وجرت في غضون ذلك تسوية الملف، وأعيد الترخيص لها، قبل أن يتبين بأنها تورطت من جديد في نفس الخروقات، تورد المصادر.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *