الرئيسية، رياضة

قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية

وضعت نتائج قرعة تصفيات كأس أفريقيا 2025، والتي ستقام بالمغرب، المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الغابون وليسوتو وإفريقيا الوسطى.

وسيتأهل المحتل للصف الأول ووصيفه من كل مجموعة إلى النهائيات، علما أن الفريق الوطني مؤهل بصفته منتخب البلد المضيف، ويشارك بصفة شكلية حفاظا على تنافسيته في المباريات الرسمية.

وجاءت المجموعة الأولى مكونة من غامبيا وجزر القمر ومدغشقر وتونس، بينما المجموعة الثالثة تتكون من بوتسوانا وموريتانيا والرأس الأخضر ومصر، أما المجموعة الرابعة: فتشمل رواندا وليبيا وبنين ونيجيريا، في حين تتكون المجموعة الخامسة من ليبيريا وطوغو وغينيا الاستوائية والجزائر، والمجموعة السادسة تتشكل من النيجر والسودان وأنغولا وغانا.

وجاءت نتائج القرعة لتجعل في المجموعة السابعة كلا من تشاد وسيراليون وزامبيا وكوت ديفوار، وفي المجموعة الثامنة إثيوبيا وتنزانيا وغينيا والكونغو، والمجموعة التاسعة ضمنها إيسواتيني وغينيا بيساو والموزمبيق ومالي، في حين وضعت في المجموعة العاشرة منتخبات زيمبابوي وكينيا وناميبيا والكاميرون، والمجموعة الحادية عشرة تشهد تنافس جنوب السودان والكونغو وأوغندا وجنوب إفريقيا، وفي المجموعة الثانية عشرة جرى وضع بوروندي ومالاوي وبوركينا فاسو والسنغال.

وتتكون مرحلة التصفيات من 12 مجموعة، تضم كل منها من 4 منتخبات تخوض فيما بينها 6 مباريات بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل متصدر المجموعة ووصيفه مباشرة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *