الرئيسية، رياضة

لقجع: ست مدن مغربية ستحتضن مباريات المونديال

كشف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن المرحلة الجديدة التي انتقل إليها المسؤولين، قبل احتضان نهائيات كأس العالم 2030، بتنظيم مشترك مع دولتي إسبانيا والبرتغال.  مؤكدا، أن ست مغربية ستحتضن مباريات كأس العالم 2030 ، فيما هناك مدن أخرى ستستقبل المنتخبات والوفود.
وأكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قائلا: “اليوم انتقلنا إلى مرحلة أخرى لعقد اجتماعات في كل الجهات، في المدن التي ستحتضن مباريات كأس العالم، بحضور كل الممثلين والمتداخلين للوقوف على تطور هذه الأشغال”.

وأضاف لقجع، في تصريح له على هامش الإجتماع الذي عقد  يوم أمس الأربعاء بمدينة الدارالبيضاء ، و ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030 و ذلك بعد الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء بمدينة فاس، أن هذه المدن المعنية تشهد مجموعة من المشاريع التنموية في جميع المجالات اضافة الى الملاعب و مراكز الايواء.

و أوضح لقجع، أن الاجتماعات الجارية التي تعرف حضور كافة المتدخلين ستستمر بعد فاس والدارالبيضاء، و الهدف منها حسب رئيس لجنة المونديال ، هو الوقوف عن كثب وتتبع انجاز هذه المشاريع حسب أجندة معينة تلزم الجميع.

وفي ذات الصدد، تعرف العديد من الملاعب الوطنية مجموعة من الإصلاحات، بداية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء وملعب ابن بطوطة بطنجة، دون إغفال المركب الرياضي مولاي عبد الله وملعب مراكش الكبير.
للإشارة، فقد نجحت المملكة المغربية في الحصول على تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2025، ونهائيات كأس العالم 2030 في ملف مشترك مع دولتي إسبانيا والبرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *