أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث

ادعاء مهاجر مغربي بوجود قنبلة بمطار سايس يقوده للاعتقال

أحال الوكيل العام للملك باستئنافية فاس، بشكل مباشر، على غرفة الجنايات الابتدائية، عاملا مغربیا مهاجرا ببلجيكا، أبلغ بشكل كاذب عن وجود قنبلة بطائرة في مطار سايس وأعمل في ذلك صلاحياته القانونية المخولة له في الفصل 73 من المسطرة الجنائية، بعدما ارتأى جاهزية الملف.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح”، في عددها ليومه الأربعاء، فإن النيابة العامة المذكورة تابعت المتهم، المتحدر من منطقة تاهلة بإقليم تازة، وعمره 39 سنة، في حالة اعتقال بتهم تحويل الطائرات وإتلافها وإتلاف منشآت الملاحة الجوية، في ملف جنائي ستشرع الغرفة في البت فيه الاثنين المقبل في جلسة استدعي إليها ثلاث ضحايا لهذا الحادث، بعد إيداعه نهاية الأسبوع الماضي سجن بوركايز.

وأوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس المتهم، المتزوج والأب، بمطار فاس سايس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل تسليمه لنظيرتها للدرك المختصة ترابيا للبحث معه، بناء على شكاية تقدمت بها إدارة المطار إلى النيابة العامة بعد تعطل انطلاق طائرة في رحلة جوية محددة، بحسب المصدر ذاته.

وأبلغ المتهم في اتصاله بمصالح المطار عن وجود قنبلة في طائرة كانت تستعد للإقلاع في اتجاه وجهتها ببلجيكا، ليتيسر له الوصول إليها قادما من تاهلة بعدما تأخر لولوجها، متسببا في عرقلة الرحلة بعدما استنفر البلاغ مصالح المطار، التي لم تعثر على أي قنبلة بالطائرة المبرمجة رحلتها في التوقيت المحدد لتشتكيه للنيابة العامة.

وينتظر أن تنتصب المصالح المختصة في مطار سايس، طرفا مدنيا في مواجهة المتهم، الذي أبلغ بشكل كاذب عن وجود القنبلة ومس بسلامة الطائرة أثناء تحليقها، في حين أنه لجأ إلى ذلك فقط ليتيسر له ولوجها بعدما منع من دخول مدرج الطائرة لركوبها في اتجاه بلجيكا بسبب خلاف مع موظف أثار غضبه ودفعه للتهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *