أخبار وطنيةالرئيسية

3 عادات سيئة تزيد من عدد وفيات كورونا..

 

أكد الدكتور مينا فهيم، أخصائي صيدلة مصري، أن هناك 3 عادات سيئة تزيد من شدة اعراض كورونا في حال اصابة من يمارس هذا العادات.

و قال مينا فهيم، في تصريحات تلفزيوينة: «على رأس هذه العادات التدخين الذي يسبب في شدة اعراض كورونا لوجود ضرر كبير موجود بالفعل في الرئة حتى قبل الإصابة بالفيروس مما يزيد من أضرار الرئة أكثر واكثر حال الإصابة بكورونا».

وهو ما ذهب إليه الدكتور أرتور غاراغانوف أنه “وفقا لخبراء هيئة حماية المستهلك في روسيا، عند إصابة الشخص المدخن بمرض “كوفيد-19″ الذي يسببه الفيروس التاجي المستجد، يكون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالشكل الحاد من المرض. لأن التدخين يؤثر سلبا في وظائف الرئتين، ما يصعب على الجسم مكافحة الفيروس”.

وأضاف مينا فهيم، ثاني العادات السيئة هي زيادة الأكل وخاصة الضار منه المنتشر في مطاعم الشارع والمسبب الرئيسي للسمنة  وهي أيضا سبب في شدة اعراض فيروس كورونا.

أما ثالث العادات السيئة وفقا للدكتور مينا فهيم فهو الاختلاط المطول و التجمعات في البيوت رغم التزامهم في الشوارع وتكون أعراضهم شديدة بسبب زيادة الحمل الفيروسي الذي يصل لهم بسبب زيادة مدة اختلاطهم بمرضى والتقارب الشديد في الجلسات الأسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى