الرئيسية، رياضة

هذه هي الرسائل المشفرة التي وجهها المغرب إلى رئيس ريال مدريد بشأن نهائي المونديال

أكدت لجنة الترشيح المشترك بين المغرب، البرتغال وإسبانيا، لاستضافة منافسات كأس العالم 2030، عدم مناقشة عدد الملاعب المحتضنة للمواجهات، وتوزيع المباريات بين الدول الثلاث.

ونشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا، تؤكد فيه “أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة”.

ووضحت اللجنة المشتركة، أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

ويشار إلى أن لجنة الترشيح عقدت اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري، تؤكد فيه وضعها لآخر اللمسات على ملف استضافة مونديال 2030.

ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستغلال علاقته بنادي ريال مدريد الإسباني لضمان تنظيم نهائي كأس العالم 2030 على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وحسب صحيفة “ماركا” المقربة من أسوار الفريق المدريدي، فإن هناك اجتماعا هاما بين الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة السويسري، جياني إنفانتينو، ونادي ريال مدريد، بحضور رئيسه فلورونتينو بيريز بشأن نهائي كأس العالم الذي سينظم سنة 2030 بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وبحسب المصادر ذاتها فإن “الفيفا” يرغب في إقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب “سانتياجو برنابيو” باعتباره أهم ملعب في المملكة الإسبانية، غير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلم أن ريال مدريد لا يستطيع ولا يريد التخلي عن ملعبه لفترة طويلة، مشيرة إلى أن “الفيفا” تحتاج لاجتماع مع قادة ريال مدريد وعلى رأسها، فلورنتينو بيريز.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *