الرئيسية، رياضة

من يستضيف نهائي مونديال 2030؟ إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” الاسبانية

شددت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، على أنها لم تناقش بعد قضية الملاعب المحتضنة للمنافسة، أو توزيعها بين الدول.

ونشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا على موقعها الرسمي جاء فيه “عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وأضاف البلاغ، أن هذا الاجتماع تمحور “أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليوز إلى الفيفا، في صيغته النهائية”.

وتابع المصدر ذاته، أن اللجنة الثلاثية تؤكد أنه “لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة”، موضحا أنه “سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك”.

ويتواصل الحديث عن الملعب الذي سيحتضن نهائي “مونديال 2030” في وقت تحدثت فيه تقارير صحافية إسبانية حديثة، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم يسعى إلى جعل ملعب سانتياغو بيرنابيو “مسك الختام”، في حين يسارع المغرب إلى تجهيز ملعب بن سليمان الكبير، لاحتضان المحفل الختامي لنهائي مونديال 2030.

عموما يمكن القول، أن إجتماع أكادير وضع حداً لهلوسة صحيفة “ماركا” التي سارعت للقول بكون الفيفا اتفق ما نادي ريال مدريد على لعب مباراة نهائي المونديال على أرضيته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *