الرئيسية، رياضة

خطة رئيس ريال مدريد لحرمان المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030

يبدو أن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030، في ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي، في النسخة المنظمة بشكل مشترك بين إسبانيا والمغرب والبرتغال، إذ لم يُحدد بعد الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية، لكن التنافس انحصر بين إسبانيا والمغرب، إذ لا تبدو البرتغال قادرة على احتضان اللقاء النهائي.

وكشف موقع مجلة أونز مونديال الفرنسي، أمس الأربعاء، أن بيريز مُصرّ على أن يحظى ملعب فريقه بفرصة لاحتضان المباراة النهائية، وهو يدفع في هذا الاتجاه منذ فترة، حرصا منه على أن يكون بيرنابيو مسرح النهائي المرتقب، حيث جهز الكثير من الخطط من أجل كسب الموافقة.

ومن بين المقترحات التي قدمها رئيس النادي الملكي، إقامة خط ميترو يربط مباشرة الملعب بمطار مدريد، حتى يكون الوصول إليه سريعا وسهلا على جميع الوافدين، وتسهيل مهمة ضيوف إسبانيا، في حال الموافقة على تنظيم النهائي في ملعب سانتياغو برنابيو.

غير أن مهمة بيريز سهلة، خاصة وأن الملف المغربي مغري أيضا، وبالتالي ستكون المنافسة قوية للغاية من أجل كسب التحدي، والفوز بشرف تنظيم المباراة النهائية، التي ستكون الأهم بلا شك باعتبار أنها ستحدد صاحب اللقب في النسخة التاريخية.

وبناء على ما سبق، فإن الاتفاق ربما يتأخر بما أن كل طرف يُدافع عن ملفه بشكل قوي، إذ إن المغرب يقترح إقامة النهائي في الملعب الذي ينوي تشييده للنهائيات ويتسع لحوالي 110 آلاف مشجع، ما يُوفر فرصا كبيرة للجماهير من أجل حضور اللقاء الختامي من النهائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *