الرئيسية، رياضة

هدية من الفيفا للمنتخب المغربي

أعفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المنتخب المغربي الرديف من خوض الدور التمهيدي للتأهل إلى نهائيات كأس العرب 2025 التي تستضيفها قطر. هذا القرار جاء بناءً على قرار اللجنة المنظمة لكأس العرب، التي قررت إعفاء أفضل عشرة منتخبات عربية تصنيفاً من الدور التمهيدي، مما يضمن حضورها مباشرة في النهائيات.

وحصلت قطر على شرف استضافة ثلاث نسخ متتالية من كأس العرب، بما في ذلك النسخة المقبلة في عام 2025، وقد أعلنت عن رغبتها في تنظيم البطولة مرة أخرى بعد النجاح الذي حققته في النسخة الأخيرة التي أقيمت في 2021.

بالنسبة للمنتخبات العربية الأخرى، سيتعين عليها خوض دور فاصل لتأهيل ستة منتخبات إلى الدور النهائي. وسيكون للمنتخبات المشاركة في البطولة الاستفادة من لاعبيها المحترفين الذين يشاركون في البطولات العربية التي تتوقف خلال فترة إجراء البطولة، بينما لن تتمكن من استدعاء اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية بسبب التزاماتهم الدولية.

ولم تحدد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد ما إذا كان سيتولى وليد الركراكي قيادة المنتخب الرديف في البطولة أم سيتم تعيين مدرب جديد.

يذكر أن الحسين عموتة كان مدرب المنتخب في النسخة السابقة من كأس العرب، حيث وصل “الأسود” إلى ربع النهائي قبل الخروج بضربات الجزاء أمام الجزائر.

فيما يتعلق بالجوائز، سيحصل الفائز بكأس العرب على مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على 3 ملايين دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *