أخبار وطنية، الرئيسية

انتهاء موسم الحج واختفاء حجاج مغاربة في ظروف غامضة

مع نهاية موسم الحج وبداية عودة الحجاج الى بلدانهم الأصلية سالمين، وقد أدوا الركن الخامس من أركان الإسلام، بعد ان استطاعوا إليه سبيلا، إلا أن الحال لم يكن كذلك بالتسبة لأحمد المنحدر من مدينة اليوسفية المغربية، والذي فقد والدته السبعينية، وباتت مختفية منذ أيام ما قلب حياته وحياة وعائلته بالمغرب.
تقدم والد المختفية ببلاغ للسلطات السعودية، يفيد باختفاء والدته في ظروف غامضة  خلال أدائه لمناسك الحج التي اختتمت الأسبوع الماضي.

وذكر أحمد ابن المختفية في تسجيل صوتي، أن الحاجة عيشة اختفت في ثاني أيام إقامتهما معا بمنى، بعد أن رافقها ابنها في الصباح الباكر لتتوضأ بمراحيض المخيم 20 الخاص بالمغاربة، ومنذ ذلك التاريخ لم يظهر لها أثر، ما اضطره لتمديد إقامته لأيام إضافية للبحث عن أمه المختفية.

وبحسب المصدر، فإن الابن لم بعثر على أي أثر للمعنية بالأمر، رغم تواصلها مع المصالح الامنية ومختلف المستشفيات في المنطقة.

أحمد أكد كذلك أن سفارة وقنصلية المملكة المغربية كانتا جد متعاونتين معه في عملية البحث، بحيث أكدتا له أن اسم المعنية ولحسن الحظ غير وارد ولحدود الساعة في لوائح المتوفين من الحجاج ولا في لوائح نزلاء المستشفيات، ما يقوي الأمل في العثور على الحاجة المختفية، خصوصا وأنه يعاين وبشكل يومي، وكما أكد ذلك خلال رحلات البحث التي يباشرها، أعدادا كبيرة من التائهين والمتخلفين من الحجاج المسنين ومن مختلف الجنسيات، وأن السلطات السعودية تقوم بتنقيلهم لمراكز خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *