أخبار وطنية، الرئيسية

الإعلام الجزائري يعترف بالهزيمة ويصاب بالسعار لدعم الكاف للمغرب

أثار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026، استياءً واسعًا و”سعارا” في الأوساط الإعلامية والصحفية الجزائرية.

ورأت العديد من الوسائل الإعلامية الجزائرية في هذا القرار إهانة للجزائر التي اعتبروا أنها لها الأحقية لتنظيم البطولة نظراً “للبنية التحتية المتطورة والجاهزة لاستقبال الحدث القاري الكبير” وفق تعبيرهم.

وفي تحليلاتهم للقرار الافريقي، اعتبر “محللو” القنوات الجزائرية أن بلادهم تمتلك جميع المقومات اللازمة لتنظيم بطولة بمستوى كأس أمم إفريقيا”.

وعبرت العديد من وسائل الإعلام الجزائرية عن استيائها من القرارات التي وصفتها بأنها “غير عادلة” و”متحيزة” في إشارة لدعم المكتب التنفيذي للكاف للمغرب.

وأشارت بأصابع الاتهام كعادتها إلى وجود “لوبي قوي” يقوده فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية في الكاف، مؤكدين أن هذا اللوبي يؤثر بشكل كبير على قرارات الاتحاد الإفريقي لصالح المغرب.

يذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم مهدد بعقوبات واسعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد حجز السلطات الجزائرية لأقمصة نادي نهضة بركان في ذهاب دور النصف نهائي لكأس الكونفدرالية الموسم المنصرم ضد فريق اتحاد الجزائر في مباراة الذهاب وانسحاب الأخير من مباراة الإياب.

المصدر:زنقة 20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *