أخبار وطنية، الرئيسية

إكتظاظ غير مسبوق بمطارت المملكة بعد تقاطر عدد مهم من السياح والمشاهير ورجال أعمال خاصة بمراكش

شهد مطار المنارة الدولي هذه الأيام حالة من الاكتظاظ غير مسبوق بعد توافد العشرات من المغاربة و السياح الأجانب والعرب الوافدين على مدينة مراكش مع إقتراب فترة الصيف.

وأظهرت أشرطة فيديو، جرى تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر مطار المنارة الدولي مكتظا بالمسافرين. في الوقت الذي تشير فيه المصادر، إلى أن الضغط الذي يعيشه مطار المنارة، ازدادات حدته خلال فترات العطل وأشهر الصيف. بحكم الإقبال الكبير للسياح على المدينة خلال هذه الفترة من السنة.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر ذاتها، أن رغم حالة الاكتظاظ الذي سجله المطار، إلا أن إدارة المكتب تبذل جهودا مضاعفة لتخفيف تأتثير هذا الضغط،  مع الخرص على استقبال المسافرين في أحسن الظروف، وتلبية كل ما يحتاجونه.

مصادر، نقلت أن مطار المنارة لم يستوعب حركية المسافرين التي توافدت على مدينة مراكش لقضاء عطلة عيد الأضحى والعطلة الصيفية.

هذه الصور التي تجوب العالم، تضع مطارات المملكة أمام ضرورة ملحة للتطوير، وتدخل عاجل من الجهات الوصية لحلحلة الأمر قبل بلوغ الذروة في شهري يوليوز وغشت؛ حيث يتحول مراكش خلال إلى وجهة مفضلة لمشاهير ورجال أعمال يتقاطرون على المدينة من كل بقاع العالم.

وكان فريد شوراق والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش قد اعلن في وقت سابق عن قرب الشروع في تشييد مطار جديد بمراكش و أن المدينة ستعرف اطلاق مشروع مطار خاص بالطائرات المنخفضة التكلفة وجاء ذلك خلال الجمع العادي للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش.

إلى ذلك اكد والي مراكش ان مدينة مراكش ستحظى قريبا بمطار جديد يقع على بعد 30 كيلومتر عن المدينة و سيتفح المجال لتطور المنطقة التي ستحتضن المطار الجديد، فيما مطار المنارة سيكون منصة لهبوط الطائرات الرسمية والطائرات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *