أكادير والجهة، الرئيسية، تعليم

الاستعدادات قائمة باكاديمية سوس ماسة استعدادا للدخول المدرسي المقبل2024.2025

في إطار تنزيل مشاريع الإصلاح وفق خارطة الطريق 2022-2026، وفي سياق التحضير المبكر للدخول المدرسي المقبل 2024-2025 ، ترأست السيدة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الخميس 19 يونيو 2024 جلسة عمل جهوية خصصت للاطلاع على التقدم في تنزيل برنامج العمل السنوي ومختلف الترتيبات التحضيرية المرتبطة بالدخول المدرسي، حضره منسقات ومنسقو البرامج التحويلية على الصعيد الجهوي.

استهلت السيدة المديرة اللقاء بكلمة تأطيرية حول سياق اللقاء الذي يتزامن مع الاعداد لجلسة الحوار التدبيري المقرر عقدها يوم الجمعة 28 يونيو 2024 ومع العمليات التحضيرية للدخول المدرسي شتنبر 2024 داعية الجميع إلى التعبئة والعمل الجماعي لتحقيق النتائج المسطرة. ثم قدم المنسقيون الجهويون مستوى التقدم في تحقيق المؤشرات الرئيسة خلال الاسدوس الأول لسنة 2024، وأهم الإنجازات والمستجدات المرتبطة بالبرامج التي يشرفون عليها. وهي مناسبة أشادت السيدة المديرة بالمجهودات التي تبذل على المستوى الجهة لتحقيق المؤشرات التي تم التعاقد بشأنها على المستويين الجهوي و الإقليمي،

وفي ذات اللقاء، وبغية التحضير الأمثل للدخول المدرسي المقبل، تم استعراض الترتيبات اللازمة لضمان انطلاقة سلسة وناجحة للدخول المدرسي المقبل 2024-2025. حيث تم التركيز على تحديد الأولويات، وتوزيع المهام بفعالية لضمان تجهيز المؤسسات التعليمية بكل ما يلزم لاستقبال التلاميذ في أفضل الظروف، خاصة مؤسسات الريادة التي ستبلغ 240 مؤسسة منها 22 ثانوية إعدادية رائدة. كما أكدت السيدة المديرة على ضرورة احترام البنية التربوية في هذه المؤسسات، والحد بشكل نهائي من الأقسام المشتركة التي تتجاوز ثلاثة مستويات، مع إيلاء العناية لورش تعميم اللغة الأمازيغية واللغة الإنجليزية.

كماشددت السيدة المديرة على ضرورة تنفيذ ما تبقى من التكوينات المدرجة في البرنامج الجهوي للتكوين المستمر وفق رزنامة زمنية محددة وخاصة تلك المرتبطة بالمقاربات البيداغوجية الجديدة لضمان شروط نجاح مؤسسات الريادة و تحسين مؤشر الانجاز ، داعية في الأخير الى مواصلة الجهود بنفس الوثيرة للارتقاء بالمنظومة التربوية بجهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *