أكادير والجهة

البنك الأوروبي للاستثمار يؤهل المستشفى الإقليمي بتارودانت بحضور رئيسة وفد الاتحاد الأوروبي بالمغرب.

 

ـ صباح أكادير

دشن وزير الصحة، أنس الدكالي، صباح اليوم الجمعة، مجموعة من المصالح التابعة للمركز الاستشفائي الإقليمي بتارودانت، بجهة سوس ماسة والتي تم تأهيلها بشراكة مع البنك الأوروبي للاستثمار.

وكانت وزارة الصحة قد نظمت يومي 24 و25 يناير2019 بمدينة أكادير، الدورة الأولى لمنتدى “المستشفى العمومي وآفاق المستقبل”، وذلك بحضور السيد أناس الدكالي، وزير الصحة والسيدة كلوديا وايدي، سفيرة ورئيسة وفد الاتحاد الأوروبي بالمغرب.

وعرف هذا المنتدى مشاركة جميع الجهات الفاعلة في القطاع الصحي العام والخاص وكذلك العديد من الخبراء الوطنيين والأوروبيين.

وتم خلال هذا اللقاء برمجة سبعة موائد مستديرة، حيث سيقوم الخبراء بتدارس أهم المواضيع المتعلقة بقطاع الصحة في المغرب، وذلك وفقًا للسياسة الجديدة للمستشفيات التي تنهجها وزارة الصحة، والتي تتجلى في المؤسسات العمومية للصحة، المنظمة في مجموعات أكثر استقلالية ومنفتحة على التطور التكنولوجي، الرقمي والمندرجة ضمن بُعْدِ التنمية المستدامة، التي التزم بها المغرب. وفي ختام هذا اللقاء، ستتم قراءة التوصيات المنبثقة عن الموائد المستديرة تَلِيها الكلمة الختامية للسيد وزير الصحة.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا الحدث يندرج في إطار برنامج الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي، لإصلاح القطاع الصحي ((PASS II بهدف تفعيل مخطط وزارة الصحة لسنة 2025، الذي تستند رؤيته إلى مبادئ الاستمرارية و القرب والتضامن والمساواة والكفاءة وجودة الخدمات. كما سيساهم في رفع قيم التشاور وتقاسم المعارف على المستوى الدولي، وكذا تيسير الوصول إلى الابتكار التكنولوجي، وذلك من خلال معرض سيقام في إطار هذا المنتدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.