الرئيسية، مجتمع

إسبانيا تدفع 4 ملايير سنتيم من أجل تكاليف إقتناء عربات ودراجات نارية لصالح الدرك الملكي المغربي.

خصصت إسبانيا 3.6 مليون يورو، لدفع ثمن 33 عربة و 10 سيارات إسعاف و183 دراجة نارية، للمملكة المغربية، في إطار مراقبة الحدود.

ووفق ما نقلته صحيفة “OKDIARIO” الإسبانية، فإن هذا القرار تم طرحه للتو من خلال المؤسسة الدولية والأيبيرية –الأمريكية للإدارة والسياسات العامّة (FIIAPP)، وهي مؤسسة يرأسها وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس.

وأكدت الصحيفة، أنه سيتم تخصيص هذه المعدات لفائدة السلطات المغربية، في إطار مراقبة الحدود، وتعزيز مكافحة الهجرة غير الشرعية، والحد من تهريب المخدرات في مضيق جبل طارق.

وأضاف المصدر ذاته، حكومة سانشيز ترغب في تسليم هذه الوسائل، ميناء طنجة المتوسط، على الرغم من أنه يمكن الاهتمام بموقع آخر بناء على طلب مسبب من وزارة الداخلية المغربية إلى FIIAPP، حيث سيتم تحديد الحد الأقصى لأوقات التسليم لجميع وحدات كل دفعة بتسعة أشهر.

ل FIIAPP هو ذلك الذي يتعلق بتمويل أمن الحدود ، وربما الجانب الأكثر تعقيدا في العلاقة بين إسبانيا والمغرب. منذ عام 2019 ، قدم سانشيز عشرات الملايين للمؤسسات في الرباط لتغطية نفقات الدرك المغربي.

وكانت المؤسسة الدولية والأيبيرية الأمريكية لإدارة السياسات العمومية (FIIAPP) ، قد ساهمت مرارا مشروع دعم الإدارة المندمجة للحدود والهجرة بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *