الرئيسية، رياضة

قربالة بالكونغو..لاعبو الكونغو يرفضون السفر إلى أكادير لمواجهة المنتخب المغربي

كشفت تقارير صحفية، عن رفض لاعبي منتخب جمهورية الكونغو الصعود إلى الطائرة المتوجهة إلى المغرب، لخوض مباراتهم ضد «أسود الأطلس»، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأشارت المصادر، إلى أن لاعبي جمهورية الكونغو رفضوا الصعود للطائرة، بسبب شراء وزارة الرياضة تذاكر السفر إلى المغرب، وتطلب من اللاعبين تمويل تذكرة العودة بأنفسهم، وهو شرط اعتبره الكثيرون غير مقبول. بالإضافة إلى ذلك، سيضطر طاقم الفريق إلى تأدية أموالهم الخاصة مقابل المعدات المستخدمة للتدريب.

ويرجع السبب في ذلك كما ذكرت الصحيفة، إلى أن هناك أزمة مالية، تمر بها الوزارة، ما جعل اللاعبين يرفضون السفر.

وواصلت أن هناك 4 عناصر أساسية جرى استبعادهم من الطاقم المعتاد واستبدالهم بأشخاص غير معروفين لدى الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، ما تسبب في حال من البلبلة والغضب بين اللاعبين.

ومن المقرر أن يواجه منتخب المغرب وجمهورية الكونغو، بعد غد الثلاثاء في أكادير،، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وواصل المنتخب الوطني المغربي تصدره للمجموعة الخامسة، عقب الانتصار بهدفين لهدف على زامبيا، في المباراة التي جرت أطوارها الجمعة الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق الأهداف عن النيجر المتواجد في الوصافة، فيما يتواجد المنتخب الزامبي في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما يحتل منتخب تنزانيا الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، والكونغو برازافيل الصف الخامس بدون نقاط.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الكونغو برازافيل، يوم الثلاثاء المقبل، 11 يونيو الجاري، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *