أخبار وطنية، الرئيسية

10 سنوات سجنا نافذا لمتهم بمحاولة دهس شخص تربطه به عداوة والاعتداء على دركي 

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، بمؤاخذة جانح في عقده الثالث وحكمت عليه ب 10 سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته في حالة اعتقال من قبل قاضي التحقيق بجناية محاولة القتل العمد وإهانة الضابطة القضائية باستعمال العنف في حقها والسكر العلني البين والسياقة في حالته والفرار عقب ارتكاب الحادثة والسرعة المفرطة.

وقالت الصباح، التي أوردت التفاصيل، إن إيقاف المتهم جاء من قبل عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للبئر الجديد التابع للقيادة الجهوية للجديدة، بعد إخبارها بوقوع حادثة، إذ انتقلت الضابطة القضائية إلى المكان وعثرت على سيارة وسط الطريق وعلى متنها شخص، وتمت معاينة تعرضها لخسائر مادية تسببت فيها سيارة المتهم الذي حاول الفرار رفقة مرافقه، قبل أن تتمكن عناصر الدرك الملكي من إيقافه، حيث أبدى مقاومة وقام بتمزيق الزي الرسمي لعنصر دركي، فيما تقدم ضحية بشكاية في مواجهة السائق الذي تعمد دهسه بالسيارة لولا الألطاف الإلهية، وكذا تهديده بواسطة عصا كانت بحوزته.

وبعد إشعار النيابة العامة المختصة باستئنافية الجديدة بالواقعة، تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.

وخلال الاستماع إليه صرح أنه التقى بصديقه الذي كان برفقته داخل السيارة لحظة محاولته دهس الضحية، بعد اقتنائهما كمية مهمة من الخمور واحتسائها وشاهد الضحية الذي تربطه به عداوة يمشي وسط الطريق، وتوجه نحوه وكان ينوي دهسه لكنه فطن للأمر، وتفادى السيارة، فنزل المتهم وبيده عصا حديدية، إلا أن المشتكي لاذ بالفرار.

وأضاف الجانح أنه كان يسير بسرعة مفرطة بعدما اصطدم بداية بسيارة كانت بالجهة الأمامية، معترفا أنه لما عاين قدوم سيارة رجال الدرك الملكي، قام برشقهم وقاومهم، معتديا على عنصر كان ضمن الدورية بتمزيق بذلته الرسمية.

كما استمع مجددا للضحية الثاني صاحب السيارة التي تعرضت لخسائر مادية، إذ أفاد في محضر رسمي، أنه يوم الواقعة صباحا كان متوجها لعمله، قبل أن يتفاجأ بالمشتكى به يصدمه وهو في حالة غير طبيعية، وبعد مواجهة المتهم بالمنسوب إليه اعترف تلقائيا بالتهم الموجهة إليه.

وأحيل المتهم على الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، الذي أحاله على قاضي التحقيق، وخلال البحث الإعدادي أمر بإيداعه السجن المحلي ومواصلة البحث التفصيلي، حيث استمع مجددا للضحايا المطالبين بالحق المدني.

وخلال تعميق البحث معه جدد اعترافه أمام قاضي التحقيق، مؤكدا تصريحاته التمهيدية المدلى بها في سائر مراحل التحقيق، لتتقرر معه متابعته في حالة اعتقال وإحالته على غرفة الجنايات لمحاكمته حسب التهم المنسوبة إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *