الرئيسية، رياضة

إبراهم دياز خامس أغلى لاعب إفريقي في الدوريات الأوروبية.

احتل الدولي المغربي إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأفارقة أعلى قيمة من ناحية الانتقالات، بحسب ما أعلن عنه المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES”.

وبلغت القيمة التوسيقية لإبراهيم دياز 76،4 مليون أورو، في المركز الخامس. وجاء في الصدارة، السينيغالي نيكولاس جاكسون، لاعب تشيلسي الإنجليزي ب99،3 مليون. وفي الوصافة الغاني محمد قدوس، لاعب وست هام يونايتد ب89،6 مليون أورو.

وثالثا النجيري فيكتور بوني فاس، لاعب ليفروكزن الألماني ب86،5 مليون، ورابعا مواطنه فيكتور أوسيمن، لاعب نابولي الإيطالي ب85،6 ملوين. وسادسا السينيغالي بابي متار سار، لاعب توتنهام الإنجليزي ب70،1 مليون. سابعا الإيفواري عثمان دياماندي، لاعب سبورتيغ ليشبونة ب60،1 مليون.

وثامنا البوركنابي إدموند تابسوبا، لاعب ليفروكزن الألماني ب59،2 مليون أورو. وتاسعا يأتي الكاميروني أندريه أونانا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ب50،9 مليون. وأخيرا الإفواري سايمون أدينغرا، لاعب برايتون الإنجليزي ب47،8 مليون أورو.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية، قد رشحت في وقت سابق، النجم المغربي إبراهيم دياز، لاعب نادي ريال مدريد، للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2024، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها خلال الموسم الكروي الحالي.

وبرز نجم الدولي المغربي، إبراهيم دياز، بقوة كأحد المرشحين الرئيسيين للفوز بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية، وذلك بعد تألقه اللافت مع النادي الملكي، وتتويجه بلقب السوبر الإسباني، ولقب الدوري الإسباني، ثم لقب دوري أبطال أوروبا.

واستندت الصحيفة الإسبانية في ترشيحها للاعب المنتخب المغربي، على عدة عوامل منها، الألقاب التي فاز بها مع النادي الملكي.

وفي سياق آخر، أشارت صحيفة “ManchesterEveningNews” المقربة من أسوار قطبي مدينة مانشستر، إلى أن إدارة “الشياطين الحمر” مهتمة بضم دياز، وأنها ترى فيه لاعبا ذو مقومات كبيرة، تتماشى مع منظومة الفريق.

وشددت الصحيفة، على أن مسؤولي الفريق يسعون إلى استغلال الغموض في موقف ريال مدريد من ملف إبراهيم دياز، خاصة وأن استمرار اللاعب بات مهددا في ظل كوكبة النجوم التي يتوفر عليه النادي في مركز الهجوم، إضافة إلى قدوم الدولي الفرنسي، كيليان مبابي.

وتساءلت الصحيفة، عن حظوظ دياز في المشاركة مع “الميرنغي” انطلاقا من الموسم المقبل، معتبرة أن دياز عانى هذا الموسم من أجل إثبات ذاته والحصول على مكانة في منظومة أنشيلوتي، إلا أن قدوم مبابي قد “ينسف” ما حاول اللاعب بنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *