الرئيسية، رياضة

لمعالجة إشكالية الإقصاء و الهشاشة، والي سوس ماسة يزور ملاعب القرب بحضور ألمع نجوم المنتخب الوطني السابقين  +فيديو وصور

تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى معالجة إشكالية الإقصاء والهشاشة، وموازاة مع الاحتفال بالذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قام السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، الأسبوع الجاري، بزيارة ميدانية لحديقة ابن زيدون وملاعب القرب الكائنة بها وذلك بحضور النجوم السابقين للمنتخب الوطني لكرة القدم الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم 1994و1998، على وجه الخصوص نور الدين النيبت والسماحي التريكي وصلاح الدين بصير وسعيد شيبا.

وتهدف هذه الزيارة إلى تشجيع أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية على ممارسة الأنشطة الرياضية، على اعتبارها دعامة أساسية لترسيخ قيم العيش المشترك والتضامن وتحقيق الاندماج الإيجابي داخل المجتمع.

وخلال هذه الزيارة اطلع والي سوس ماسة ونجوم المنتخب الوطني السابقين على وضعية هذه الملاعب التي تحتضن عدد كبير من مباريات شباب الأحياء، والتي هي ثمرة برنامج التنمية الحضرية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس.

وتأتي زيارة والي سوس ماسة لملاعب القرب في إطار سياسة القرب الاجتماعي التي تنهجها الدولة والدور الهام في تعزيز مواهب الشباب وصقل طاقاتهم وتشجيع الممارسة الرياضية داخل الأحياء، على اعتبار أن الرياضة حق من حقوق الإنسان الأساسية ومدرسة لترسيخ قيم العيش المشترك والتضامن وتحقيق الاندماج الإيجابي داخل المجتمع .

الوالي أمزازي ورئيس الجهة برفقة الابطال تقاسموا الفرحة مع هؤلاء الاطفال والتقطوا صورا تذكارية بالمناسبة،  كما قام والي سوس ونجوم المنتخب الوطني بالتوقيع على الأقمصة الرياضية لهؤلاء الأطفال.

وقد لقيت هذه المبادرة، استحسان جميع الفعاليات لأهميتها التربوية الكبيرة، والدور الكبير الذي تضطلع به هذه الملاعب للقرب في تأطير الشباب وتثمين طاقاتهم ؛ وترسيخ قيم المواطنة لديهم ؛ والترفيه عنهم وتنمية قدراتهم.

تحدر الاشارة، الى أن والي الجهة كان مرفوقا برئيس مجلس جهة سوس ماسة، والنائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *