الرئيسية، رياضة

لاعب من أصل مغربي يخلق الحدث في مباراة الجزائر وغينيا +فيديو

خلق اللاعب الغيني ياسر بالدي الحدث بعد نهاية المباراة التي فازت بها غينيا على الجزائر بهدفين مقابل هدف، حيث قدم تصريحا بالدارجة المغربية، أكد من خلاله أن أمه مغربية الجنسية وأنها من علمته التحدث بالدارجة المغربية بطلاقة.

ومثل ياسر المنتخب الغيني لأول مرة خلال وديتين جمعتا منتخب السيلي بمنتخبي فاناتو وبيرمود، اللتان سجل خلالهما المنتخب الغيني فوزين ساحقين، بحصة 6-0 و5-1.

وفي حوار سابق للاعب نشره الموقع الرسمي للجامعة الغينية لكرة القدم، قال بالدي: “لا أنكر أصولي المغربية، أحب وأعشق المغرب، إنه بلد أمي”.

يشار إلى أن ياسر بالدي الذي تبلغ قيمته السوقية 300 ألف أورو، اختار تمثيل المنتخب الغيني ليقينه بصعوبة الحصول على فرصة للعب مع المنتخب المغربي.

من حهة أخرى، اقترح وكيل اللاعب الغيني ياسر بالدي، على إدارة فريق الوداد البيضاوي التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر واحد وثلاثين ربيعا، في صفقة انتقال حر، ليعزز خط دفاع الفريق الأحمر.

وأكدت تقارير إعلامية غينية أن فريق الوداد البيضاوي مهتم كذلك بالتعاقد مع مدافع فريق ستاد لافال الفرنسي، الممارس بدوري الدرجة الثانية، ياسر بالدي، ذو الأصول المغربية من جهة والدته، لما يتمتع به من مهارات تقنية وكذلك لإمكانية إدراجه في قائمة اللاعبين المحليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *