الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

هولماركوم تستحوذ على 78,7% من رأسمال مصرف المغرب.

استحوذت مجموعة هولماركوم على النسبة المتبقية البالغة 15% من الأسهم التي تملكها Crédit Agricole S.A في مصرف المغرب.

وأوضح بلاغ مشترك للطرفين أن حصة المجموعة المغربية سترتفع بعد هذا الاستحواذ إلى 78,7% من رأسمال مصرف المغرب.

وتابع أنه بعد حيازة مجموعة هولماركوم، عبر شركاتها Holmarcom Finance Company، وأطلنطا سند للتأمين، للشطر الأول البالغ 63,7% من رأسمال مصرف المغرب في دجنبر 2022، وبعد رفع جميع الشروط التنظيمية المطلوبة الخاصة بتعليق التنفيذ، تمكّنت من حيازة الشطر الثاني من هذه الحصة البالغة 15% من رأسمال البنك وحقوق التصويت الخاصة به.

وشرح المصدر أن الصفقة المتعلقة بهذا الشطر الثاني تتم كما هو متفق عليه بعد 18 شهرا من إتمام بيع الشطر الأول الذي يبلغ 63,7% من رأسمال مصرف المغرب، وبالتالي أصبحت مجموعة هولماركوم تمتلك 78,7% من رأس مال البنك ( %65.9 لشركة Holmarcom Finance Companyو12,8% لشركة أطلنطاسند).

وشدد الطرفان على أنه بفضل التعبئة القوية لفريق مصرف المغرب تحت إشراف مجموعة هولماركوم، وبمرافقة شركة Crédit Agricole S.A تم تنفيذ خطة الانتقال وفقا للالتزامات التي تعهد بها الطرفان، مما أدى إلى استقلالية تامة لمصرف المغرب، سواء من حيث الأنشطة التي يقوم بها، أو من حيث أدائه التنفيذي ونظام المعلومات الخاص به.

وأشار البلاغ إلى أن المجموعة حددت أهداف نمو طموحَة لمصرف المغرب، مضيفا أنه “على هذا الأساس، قامت بعملية إعادة توجيه استراتيجي، وزودتْ البنك بخطة تنمية مبنية أساساً حول سياسة تسويقية وتجارية جديدة، ويتم تنفيذها خاصة من خلال برنامج التحول الرقمي، وإعادة تصميم العروض والمسارات المقدّمة للعملاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *