أكادير والجهة، الرئيسية

الطالب الباحث “جواد الحجري” ينال دبلوم الماستر في القانون بميزة حسن جدا

ناقش الطالب الباحث جواد الحجري يوم الا ربعاء 5 يونيو الجاري ،بقاعة العروض التابعة للجامعة الدولية بأكادير ،رسالته لنيل الماستر في القانون المعنونة ب: ” اللاتمركز الاداري و دوره في تنزيل الجهوية المتقدمة ”، وسط حضور وازن من أساتذة وطلبة باحثين وطلبة وفعاليات جمعوية …

شهد موضوع الرسالة نقاشا مستفيضا بين أعضاء لجنة المناقشة المكونة من من الدكتور مراد غالي استاذ باحث بكلية العلوم القانونية بالجامعة الدولية باكادير كمشرف و الدكتور محمد ابو ليلى استاذ باحث بنفس الكلية،الدكتور أحمد بلا قاضي بالمحكمة الادارية باكادير.

و تناول الطالب الباحث في ماستر الحكامة الترابية و التنمية الجهوية عرضه المتعلق باللاتمركز الاداري و دوره في تنزيل الجهوية المتقدمة ،اي العلاقة بين الادارة على المستوى الترابي بالمصالح اللاممركزة ،و الجماعات الترابية و كل الفاعلين في التنمية على مستوى الجهات و الأقاليم، و كذلك مع كل الفاعلين على المستوى الترابي.

كما تناول دور الولاة و العمال في تشجيع و تقوية الاستثمار داخل الجهات و الأقاليم و مناقشة المستجد في ميثاق الاتمركز الاداري المتمثل في اللجنة الجهوية للتنسيق و الكتابة العامة للشؤون الجهوية.

هذا و استفاضت اللجنة في مناقشة البحث، كما أشادت بالإجماع بنوعية البحث وراهنيته ،وبعد المناقشة والمداولة قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالب الباحث جواد الحجري ميزة حسن جدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *