أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث

الخدمة البحرية للحرس المدني تنقد مهاجرين جزائريين حاولوا السباحة من الفنيدق إلى سبتة المحتلة

قالت وكالة (إفي) الإسبانية، أن مصالح الخدمة البحرية للحرس المدني أنقذت، امس الخميس، أربعة مهاجرين جزائريين كانوا يسبحون بصعوبة كبيرة باتجاه ساحل المدينة المحتلة.

وكشفت الوكالة ذاتها، أن محاولتهم الهجرة بحرا عرضت حياتهم لخطر جسيم. وهم أربعة مهاجرين يحملون الجنسية الجزائرية وكانت تظهر عليهم أعراض الإرهاق، بسبب الساعات التي قضوها في البحر

وتوجهت الخدمة البحرية إلى المنطقة لإنقاذ المهاجرين، الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة ولم يكن من الضروري نقل أي منهم إلى المستشفى. وسيتم نقل الأشخاص الأربعة إلى مركز إقامة المهاجرين المؤقت (CETI) في الساعات القليلة المقبلة.

وتحولت مدينة الفنيدق بشمال المملكة إلى وجهة رئيسية للحراگة الجزائريين، والذين تزايدت أعدادهم في الأونة الأخيرة. وسجلت المدينة توافد عدد منهم، من الراغبين في ركوب مغامرة الهجرة غير الشرعية عبر السباحة من شواطىء المدينة إلى سبتة المحتلة.

ورصدت وسائل إعلام إسبانية محلية، تزايد توافد المهاجرين غير النظاميين من أصل جزائري على مدينة سبتة المحتلة. وفي ماي 2023، بصم المهاجرون الجزائريون على واحدة من أكبر محاولات الهجرة غير النظامية الجماعية، بعدما تمكّن 29 مهاجرا سريا جزائريا من الوصول إلى سبتة المحتلّة سباحةً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *