الرئيسية، مجتمع

الحكومة تعلن عن موعد إنطلاق العمل بالمستشفى الجامعي بأكادير

قدمت الحكومة المغربية إلتزمات بتسريع بناء وتجهيز المستشفيات الجامعية في كل من مدينتي طنجة وأكادير، التي كانت من بين نقط الملف المطلبي للتنسيقية الوطنية لطبة الطب والصيدلة وطب الأسنان ، مؤكدة على أنها تشهد “تأخرا كبيرا وبطئا في وتيرة سير الأشغال”.

وجاء في محضر الإتفاق، الذي وقعه كل من ممثل الحكومة من وزارتي الصحة والتعليم العالي، وممثلين عن تنسيقية طلبة الطب والصيدلة، أن أشغال البناء ستنتهي وسيتم تجهيز المستشفى الجامعي بطنجة قبل متم سنة 2020، بينما ستنتهي أشغال بناء المستشفى الجامعي بأكادير قبل متم سنة 2021.

وإلى حين ذلك، إلتزمت الحكومة في محضر الإتفاق، بتجهيز وتكييف مراكز التداريب الإستشفائية الحالية، لطلبة كلية الطب والصيدلة بأكادير وطنجة مع متطلبات التكوين، كحل مستعجل لغياب المستشفى الجامعي، وذلك من خلال وضع برنامج مفصل ومرقم خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وكان مطلب “تجهيز مرافق وأرضية تداريب إستشفائية، كفيلة بتحقيق جودة عالية للتكوين”، من أبرز النقط التي خاضت تنسيقية طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان مسيرات وإضرابات واعتصامات من أجل تحقيقه، وفي مقدمة هذا المطلب تسريع وتيرة بناء المستشفيات الجامعية بأكادير وطنجة، الذي تحقق في إتفاق الأربعاء 28 غشت المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.