الرئيسية، سياسة

خريطة المملكة على موقع وزارة العلوم الإسبانية تصيب الكابرانات والمرتزقة بالسعار.

يستشيط النظام العسكري الجزائري ومرتزقة “بوليساريو” غضباً، بينما تستمر الوزارات الإسبانية في تأكيد مغربية الصحراء بنشر خرائط تبرز المملكة من طنجة إلى الكويرة.

بعد خطوة وزارة الثقافة الإسبانية، قامت وزارة العلوم والابتكار والجامعات في إسبانيا بزيادة حدة الألم لدى معارضي الوحدة الترابية للمغرب، وذلك بنشرها خريطة تضم الصحراء إلى المغرب.

في انسجام تام مع الموقف الذي أعلنه رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز”، تتبنى الوزارات الإسبانية الخريطة الكاملة للمغرب، مما يثير حنق الانفصاليين ومؤيديهم في الجزائر.

وقامت وزارة العلوم الإسبانية بنشر صورة على موقعها الرسمي تظهر خريطة كاملة للمملكة المغربية، مما أثار استياء الانفصاليين الذين اعترضوا على ذلك، لكن الوزارة لم تعبأ باحتجاجاتهم.

نشر خريطة المملكة المغربية كاملة على موقع الوزارة الإسبانية يعزز الموقف الجديد للحكومة الإسبانية التي تبنت سياسة احترام سيادة البلدين الجارين بعد إعادة ترتيب العلاقات بينهما.

ويعيش النظام الجزائري و”بوليساريو” حالة من الكوابيس مع حكومة “بيدرو سانشيز”، الذي أعلن دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي الذي يراه المغرب الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *