أكادير والجهة، الرئيسية، حوادث

حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية تقود شقيقين للاعتقال

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة أولاد تايمة، أمس الثلاثاء 4 يونيو الجاري، من توقيف شقيقين يبلغان من العمر 21 و24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو”، أنه قد جرى توقيف المشتبه فيه الأول على مستوى شارع محمد الخامس وسط المدينة، وهو في حالة تلبس بترويج معدات إلكترونية يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات.

واضافت المصادر ذاتها، أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية قد مكنت من توقيف المشتبه فيه الثاني، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل منزله، عن حجز مجموعة من البطائق من نوع “VIP”، والأجهزة الإكترونية الخاصة بقراءة هذه البطائق، وسماعات لا سلكية دقيقة، فضلا عن 570 بطارية صغيرة، وأسلاك كهربائية للشحن.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الأمن بمدينة أولاد تايمة لتأمين تنظيم الامتحانات المدرسية ومكافحة ترويج واستعمال الوسائط والمعدات المستعملة في عمليات الغش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *