الرئيسية، مجتمع

صفحات مزيفة لبيع حقائب المسافرين …مكتب المطارات يحذر.

حذر المكتب الوطني للمطارات من وجود صفحات احتيالية وعدة إعلانات كاذبة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي باسم مطار الدار البيضاء، تعرض حقائب وأمتعة للبيع.

وكتب المكتب في صفحته الرسمية على منصة “إكس”: “نلفت انتباهكم إلى وجود صفحات احتيالية وعدة إعلانات كاذبة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي باسم مطار الدار البيضاء، حيث يتم الحديث عن بيع حقائب أو أمتعة”. 

وأكد المكتب أنه غير مسؤول بأي حال من الأحوال عن هذه المنشورات أو المعلومات التي تشاركها هذه الإعلانات الكاذبة، مبرزا أن هذه الصفحات أو الحسابات لا تمثل المكتب أو المطار الدولي محمد الخامس أو أي مطار مغربي.

وجدد التذكير على أن الأمتعة غير المعروف أصحابها أو غير المستردة تدار وفق مساطر خاصة تطبقها الأطراف المعنية من شركات جوية، ومصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وغيرها.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحذر فيها المكتب الوطني للمطارات من هذه الصفحات، إذ سبق أن تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لصفحة على موقع “فيسبوك” تتعلق ببيع الأمتعة المفقودة للمسافرين مقابل ثمن لا يتعدى 20 درهما للحقيبة.

وجاء في إعلان الصفحة، أن مطار محمد الخامس الدولي يقوم بتخليص المستودع الخاص به وبيع الأمتعة المفقودة بـ20,22 درهما فقط، مشيرا إلى أن “جميع الحقائب مليئة بالأشياء والإلكترونيات المختلفة”، ليصدر بعد ذلك المكتب الوطني للمطارات إعلانا يكذب فيه هذه المعلومات المضللة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *