أخبار وطنية، الرئيسية

الكاف يؤجل كأس أفريقيا 2025 بالمغرب

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بتأجيل كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب ، لتُقام أوائل عام 2026، بدلا من إقامتها في صيف 2025، وذلك لتجنب تعارض مواعيد البطولة، مع مواعيد كأس العالم للأندية 2025، والذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت سابق، إقامة كأس العالم للأندية 2025، في الفترة بين 15 يونيو، إلى 31 يوليوز بالمغرب.

وأوضحت صحيفة ليكيب الفرنسية في تقرير اليوم، أن كأس الأمم 2025، تم تأجيله بالفعل ليقام في أوائل عام 2026، لتجنب تعارض المواعيد في ظل إقامة مونديال الأندية بعدد أندية يبلغ 32.

وأوضح فيرون ميسونجو أومبا، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات نقلتها الصحيفة الفرنسية: “يُمكننا أن نلعب كأس الأمم بعد كأس العالم للأندية، لكن هل ذلك سيكون في مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله، سيذهبون إلى أمريكا ثم العودة فورا إلى المغرب للمشاركة في كأس الأمم هل ذلك سيكون في مصلحة اللاعبين؟”

ويشير السكرتير العام لكاف إلى صعوبة الأمر لزيادة الجهد بالنسبة للاعبين الذين سيشاركون في مونديال الأندية وكذلك في كأس الأمم، رغم تأكيده في بداية تصريحاته على إمكانية إقامة كأس الأمم في أوائل عام 2026 عندما ينتهي كأس العالم للأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *