الرئيسية، مجتمع

هذا ما قررته المحكمة في قضية “مومو” ومن معه.

قررت استئنافية البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، تأجيل النظر في ملف ما بات يعرف بقضية “السرقة المفبركة” المتورط فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، إلى يوم الأربعاء المقبل.

وحضر المنشط الإذاعي لجلسة المحاكمة مرفوقا بهيئة دفاعه، بعد تأجيل محاكمته بسبب الإضرابات التي خاضته كتابة الضبط خلال الأسابيع الماضية.

وأدين محمد بوصفيحة يوم 09 أبريل المنصرم، بـ 4 أشهر حبسا نافذا على خلفية ملف  “السرقة المفبركة”، فيما تم الحكم على شخصين آخرين منورطين في القضية ذاتها ب 3 أشهر و5 أشهر نافذة، جراء متابعتهما بتهم المشاركة في الإهانة هيئة منظمة واختلاق جريمة وهمية.

وكانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، قد تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصل به برنامج “مومو رمضان شو” على “هيت راديو”، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث أبانت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن “الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *