الرئيسية، مجتمع

“مومو” يمثل من جديد أمام المحكمة.

يمثل المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، يومه الأربعاء، من جديد أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في الملف المنعقد على خلفية السرقة الوهمية الشهيرة التي بثها برنامج إذاعي على الهواء مباشرة، وما خلف من تداعيات وصلت إلى ردهات المحاكم.   

ومن المنتظر، أن يحضر الصحافي مومو أمام الهيئة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في الجلسة الرابعة للملف الذي اضطرت المحكمة إلى تأخيره لجلستين أوليين بسبب إضراب كتاب الضبط.  

وسبق لهيئة الحكم في الأسبوع الماضي، أن أمرت بتأخير الجلسة بناء على ملتمس دفاع “مومو” الذي يمثل أمام القضاء رفقة شخصين آخرين، وذلك لفسح المجال لإعداد الدفاع، بعد انطلاقه استئنافيا.

 كما سبق أن أدانت المحكمة الزجرية الابتدائية لعين السبع بالدار البيضاء المنشط الإذاعي “مومو” ب4 أشهر نافذة في قضية سرقة هاتف على الهواء مباشرة في برنامج إذاعي كان يقدمه المعني بالأمر في شهر رمضان، قبل أن يتبين فيما بعد أنها سرقة وهمية، لتقود التحقيقات “مومو” ومن معه أمام القضاء.  

 وقضت هيئة الحكم في حق المتهمين الٱخرين بالحبس النافذ 5 أشهر و3 أشهر نافذة تواليا، وهما المتابعان في حالة اعتقال. المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” تخلف عن جلسة الحكم عليه في قضية السرقة الوهمية لهاتف على الهواء مباشرة في برنامج إذاعي، وهو الملف المتابع فيه أيضا متهمان متواجدان في حالة اعتقال.

وكانت شرطة الدار البيضاء، تفاعلت مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وأوضحت الأبحاث المنجزة، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *